icons8-menu

أخبار الجمارك

Search

أخبار ومستجدات الجمارك

جميع ما يتعلق بأخبار مصلحة الجمارك من لقاءات، اجتماعات، اتفاقيات، اعلانات وضبطيات على المستوى المحلي والعالمي

مشاركة الخبر

آخر الأخبار

صحيفة ليبية تختص بالشأن الجمركي والجهات ذات العلاقة بمصلحة الجمارك الليبية

الاجتماع الدوري للجنة الليبية التونسية

6

عقدت اللجنة الليبية التونسية أجتماعها الدوري يوم 28 نوفمبر لسنة 2023 بمقر إدارة الديوانة التونسية بالعاصمة تونس ، وقد حضر وفد عن الجانب الليبي برئاسة السيد لواء سليمان علي سالم مدير عام مصلحة الجمارك رفقة كل من:

لواء سالم أحمد البصير مدير الإدارة العامة للشؤون الفنية

عميد أحمد إبراهيم بلسوس مدير مكتب التعاون الدولي بالمصلحة

الأستاذ محمد علي العزيبي المستشار القانوني بمكتب المدير العام

الأستاذة زينب الزاوي المكلفة بسير عمل الملف التونسي بإدارة التعاون بوزارة الخارجية

الأستاذ سمير المهدي رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية التونسية

أما عن الجانب التونسي حضرت السيدة نجاة الجوادي المديرة العامة للديوانة التونسية رفقة نخبة من الإدارات ذات العلاقة .

هذا وقد ناقش مديري عامي جمارك الطرفين سير العمل الجمركي بالمنفذ الحدودي رأس أجدير ووضع جميع الحلول الممكنة لبسط السيطرة على المنفذ وتسهيل حركة البضائع والمسافرين، مؤكدين على ترسيخ مبدأ حلحلة العراقيل الوقتية عبر التواصل المباشر بين رئيسي المركزين الجمركيين بالمنفذ الحدودي لضمان تذليل العراقيل.

كما أخذت اللجنة علما بجميع الاجتماعات الفنية والعملية والتدريبية الدورية وأصرت على ضرورة إستمرارية عقد الإجتماعات الثنائية لهذه اللجان لضمان التنسيق المشترك في الرفع من أداء الطرفين وتوحيد الجهود في سبيل تعزيز التنافسية الإقتصادية بين الطرفين وتامين الحدود.

كما أوصت اللجنة الى تشكيل لجان مختصة في المواضيع التي من شأنها دراسة المواضيع التي تتعلق بالمنفذ المشترك وحسن سير العمل به وحلحلة جميع العراقيل التي تواجة حركة أنسياب السلع والمسافرين.

كما رحب السيد المدير العام لمصلحة الجمارك الليبية بالمقترح المقدم من المديرة العامة للديوانة التونسية بان تكون أول دورة تدريبية بشأن إدارة الحدود المتكاملة بمركز التدريب الجديد الذي أقيم بنفطة.

.وفي الجلسة الختامية للجنة تم التوقيع على محضر أجتماع اللجنة الفنية المشتركة الليبية التونسية مؤكدين على رغبتهما في تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين

Picture of مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بمصلحة الجمارك هو الجهة الرسمية والوحيدة المسؤولة عن نشر أخبار الجمارك الليبية سواءا على الصعيد المحلي أو العالمي

Scroll to Top