icons8-menu

أخبار الجمارك

Search

أخبار ومستجدات الجمارك

جميع ما يتعلق بأخبار مصلحة الجمارك من لقاءات، اجتماعات، اتفاقيات، اعلانات وضبطيات على المستوى المحلي والعالمي

مشاركة الخبر

آخر الأخبار

صحيفة ليبية تختص بالشأن الجمركي والجهات ذات العلاقة بمصلحة الجمارك الليبية

توقيع ليبيا على اتفاقية “الترانزيت” و”التعاون الجمركي” في الجامعة العربية

اللواء سليمان علي سالم، مدير عام مصلحة الجمارك، وقع اتفاقيتين يوم 7 مايو 2024 حول "التعاون الجمركي" و"تنظيم النقل بالعبور الترانزيت" بين الدول العربية، مؤكدًا التزام ليبيا بتعزيز التعاون الإقليمي والدولي في هذين القطاعين.
اتفاقية التعاون الجمركي

بناءً على تفويض من رئيس الوزراء لـ حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، اللواء سليمان علي سالم، مدير عام الجمارك الليبية، قام بتوقيع اتفاقيتين هامتين بتاريخ 7 مايو 2024. الأولى هي “اتفاقية التعاون الجمركي”، التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية في مجالات الجمارك، بما في ذلك تبادل المعلومات والتحريات لمكافحة الجرائم والمخالفات الجمركية. الثانية هي “اتفاقية تنظيم النقل بالعبور الترانزيت”، التي تهدف إلى تسهيل وتنظيم حركة البضائع عبر الحدود بين الدول العربية.

تصدرت ليبيا التوقيعات في الاتفاقيتين بالمرتبة التاسعة والثالثة على التوالي، مما يعكس التزامها بتعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجالات الجمارك والنقل.

بعد التوقيع، قام اللواء سليمان علي سالم بزيارة المندوبية الليبية في جامعة الدول العربية، حيث ناقش مع معالي السفير عبدالمطلب ثابت، مندوب ليبيا الدائم، القضايا المشتركة والمواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تخص مصلحة الجمارك الليبية على الصعيدين العربي والدولي.

Picture of مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بمصلحة الجمارك هو الجهة الرسمية والوحيدة المسؤولة عن نشر أخبار الجمارك الليبية سواءا على الصعيد المحلي أو العالمي

Scroll to Top