icons8-menu

أخبار الجمارك

Search

أخبار ومستجدات الجمارك

جميع ما يتعلق بأخبار مصلحة الجمارك من لقاءات، اجتماعات، اتفاقيات، اعلانات وضبطيات على المستوى المحلي والعالمي

مشاركة الخبر

آخر الأخبار

صحيفة ليبية تختص بالشأن الجمركي والجهات ذات العلاقة بمصلحة الجمارك الليبية

الاتحاد الجمركي العربي

1
أختتمت الجلسة التشاورية لورشة العمل الخاصة بجاهزية الدول الاعضاء بجامعة الدول العربية للاتحاد الجمركي العربي الموحد التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية، بجملة من التوصيات التي من شأنها تضع أمام الدول الأعضاء إلتزاماتها بشأن التجهيز فنيا وتطوير البنية التحية للمنافذ البرية والبحرية.
هذا وقد ناقش المشاركين من جانبهم كيفية موائمة مذكرة المفاهيم الخاصة بالاتحاد الجمركي وأطلعوا على تجارب بعض الدول الأعضاء الرامية لمواكبة المعايير وأفضل الممارسات الدولية ، ومن جانب آخر قام الوفد المشارك من الجمارك الليبية برئاسة اللواء رضا أوهيبة المدير التنفيذي للمشروع الوطني لتطوير مصلحة الجمارك برفقة عقيد مسعود أرحومة نائب مشروع حوسبة الإجراءات الجمركية، ورقة عمل توضح خطة المصلحة الاستراتيجية موضحين رؤية ورسالة المصلحة وخطط العمل التنفيذية على المدى القصير وعلى المدى الطويل .
كما أقيم في اليوم الذي يلي الجلسة الختامية زيارة ميدانية لميناء جدة والإطلاع على التجربة السعودية في مجال تطبيقها للنافذة الواحدة.
Picture of مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بمصلحة الجمارك هو الجهة الرسمية والوحيدة المسؤولة عن نشر أخبار الجمارك الليبية سواءا على الصعيد المحلي أو العالمي

Scroll to Top