icons8-menu

أخبار الجمارك

Search

أخبار ومستجدات الجمارك

جميع ما يتعلق بأخبار مصلحة الجمارك من لقاءات، اجتماعات، اتفاقيات، اعلانات وضبطيات على المستوى المحلي والعالمي

مشاركة الخبر

آخر الأخبار

صحيفة ليبية تختص بالشأن الجمركي والجهات ذات العلاقة بمصلحة الجمارك الليبية

إجتماع لمدراء عامي جمارك الدول العربية

عقد صباح الثلاثاء بالقاهرة الإجتماع \”الثالث والأربعين\” لمدراء عامي الجمارك في الدول العربية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وشاركت دولة ليبيا بوفد من الجمارك الليبية برئاسة سيادة اللواء سليمان علي سالم مدير عام مصلحة الجمارك برفقة كل من المستشار طارق الفقي مندوب الجمارك بالمندوية الليبية بالقاهر والعقيد أحمد إبراهيم بلسوس مدير مكتب التعاون الدولي والمستشار القانوني بمكتب اامدير العام الأستاذ محمد العزيبي.
هذا وقد تم التطرق إلى العديد من المواضيع الحساسة التي من شأنها تؤثر في إحراز تقدم في عملية التكامل العربي الإقتصادي.
وقد خلص الإجتماع الى إعتماد جميع التوصيات المنبثقة من اللجان الفنية بالمواضيع الجمركية.
كما تم أخذ العلم على دخول أتفاقية التعاون الجمركي حيز التنفيذ لوصولها النصاب القانوني من عدد الاطراف المتعاقدة، وتوضيح أهمية الاتفاقية في تعزيز العمل الفني والإداري بين الدول العربية.
وكذلك تم إحراز تقدم في التوصيات المقدمة من لجنة الإتحاد الجمركي بشأن ما تم رفعه لإجتماع المدراء للإعتماد فيما يتعلق بالحصيلة الجمركية والفئات الضريبية ونظام تصنيفها وفق غرض أستخدامها.
وكذلك حث الدول الاعضاء على المصادقة والتوقيع على أتفاقية العبور .
بالإضافة إلى رفع توصية التأكيد على تنظيم ورشة عمل حول الخطط الإستراتيجية المتبناة من قبل الأعضاء لوضع رؤية موحدة لبرامج الاصلاح والتحديث للإدارات الجمركية.
Picture of مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بمصلحة الجمارك هو الجهة الرسمية والوحيدة المسؤولة عن نشر أخبار الجمارك الليبية سواءا على الصعيد المحلي أو العالمي

Scroll to Top