icons8-menu

أخبار الجمارك

Search

أخبار ومستجدات الجمارك

جميع ما يتعلق بأخبار مصلحة الجمارك من لقاءات، اجتماعات، اتفاقيات، اعلانات وضبطيات على المستوى المحلي والعالمي

مشاركة الخبر

آخر الأخبار

صحيفة ليبية تختص بالشأن الجمركي والجهات ذات العلاقة بمصلحة الجمارك الليبية

ورشة عمل بمشاركة الجمارك الليبية حول تحديث قاعدة بيانات الطيران المدني وتعزيز الأمن الجوي.

ورشة عمل: تحديث قاعدة بيانات الطيران المدني وتعزيز الأمن الجوي لدعم عمليات الطيران واستقطاب شركات الطيران العالمية.
أمن الطيران المدني

بمشاركة الجمارك الليبية، وبحضور السيد مدير عام مصلحة الجمارك المُكلف، اُفتتحت صباح اليوم الموافق 6 يونيو 2024، في فندق كورنثيا، ورشة عمل تهدف إلى مناقشة أهمية تحديث قاعدة البيانات للقيود على الطيران المدني في المجال الجوي الليبي، بالإضافة إلى الميادين الجوية، التي تمتدّ عبر سنوات وتتجدد تلقائياً.

تفاعل معالي وزير المواصلات بإشادة بالورشة، مُؤكداً على حرص حكومة الوحدة الوطنية على دعم قدرات الطيران المدني وتأهيل المطارات ومنظومات الملاحة الجوية. تنعقد الورشة بمناسبة زيارة وفد شركة “ميد إير” الأمريكية المتخصصة في تقييم المخاطر التي تهدد أمن الطيران المدني.

يتضمن دور الوفد تعرفه على آخر المستجدات في مجال أمن الطيران في ليبيا وخطط وبرامج تطوير قطاع الطيران المدني. سيقوم الفريق بزيارة تقييم إلى مطار أمعيتيقة لتقييم مدى تطابق الإجراءات الأمنية مع القواعد والنظم الدولية، وضمان حماية حركة الطيران المدني من التهديدات الخارجية، بالإضافة إلى الاجتماع مع المختصين في الأجهزة والجهات المعنية.

من المتوقع أن تُسهم نتائج هذه الزيارة في إعادة النظر وتعديل الإعلانات السابقة بشأن حظر وتقييد حركة الطيران في المجال الجوي الليبي، مما يُسهم في زيادة معدل عودة شركات الطيران العالمية لتشغيل رحلاتها إلى ليبيا.

تجدون هذا الخبر وغيره من أخبار الشأن الجمركي المحلي والدولي على صفحتنا الرسمية على فيسبوك.

Picture of مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بمصلحة الجمارك هو الجهة الرسمية والوحيدة المسؤولة عن نشر أخبار الجمارك الليبية سواءا على الصعيد المحلي أو العالمي

Scroll to Top