أخبار الجمارك

Search

أخبار ومستجدات الجمارك

جميع ما يتعلق بأخبار مصلحة الجمارك من لقاءات، اجتماعات، اتفاقيات، اعلانات وضبطيات على المستوى المحلي والعالمي

مشاركة الخبر

آخر الأخبار

صحيفة ليبية تختص بالشأن الجمركي والجهات ذات العلاقة بمصلحة الجمارك الليبية

منظمة الجمارك العالمية تختتم دورتيها 143/144 في بروكسل.

منظمة الجمارك العالمية تختتم دورتيها 143/144 في بروكسل: تعزيز الابتكار والمرونة وتحقيق التقدم في الاستراتيجيات الجمركية
نتائج دورات مجلس منظمة الجمارك العالمية لعام 2024.

بمشاركة الجمارك الليبية انعقدت الدورتان 143/144 لمجلس منظمة الجمارك العالمية، وهي أعلى هيئة قرارية في المنظمة، في مقرها الرئيسي ببروكسل، بلجيكا، خلال الفترة من 27 إلى 29 يونيو 2024. حضر المديرون العامين للمنظمة البالغ عددهم 186 عضوًا من أعضاء منظمة الجمارك العالمية.

بتوجيه من رئيس مجلس منظمة الجمارك العالمية، السيد إدوارد كيسويتر، قد تمت دراسة العمل الذي أنجزته أمانة المنظمة والهيئات الفنية طوال العام، موافقة على الاستراتيجية 2022-2025 للمنظمة، مع التركيز على تعزيز التكنولوجيا والابتكار، وتطوير الجمارك الخضراء، وتعزيز الحوكمة والمساءلة.

كما ناقش المجلس التحديات الحالية والاستعدادات لمواجهتها، وقدم الدعم لتعزيز مرونة الجمارك والصناعة بالتعاون مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى تبني خطة التنفيذ 2024-2025 للمنظمة.

وفي إطار التوسع والتعاون الدولي، قام المجلس بمصادقة على تعزيز نطاق عمل لجنة الاتصال المعنية بالمعلومات المسبقة للمسافرين وبيانات الحجز لتشمل جميع وسائل النقل، بالإضافة إلى إعادة تشكيل لجنة أخرى ذات الصلة.

وختمت الدورتان بإعادة انتخاب السيد إدوارد كيسويتر رئيسًا للمجلس، وتعيين نواب إقليميين جدد، بالإضافة إلى انضمام هندوراس إلى اتفاقية كيوتو المعدلة.

تجدون هذا الخبر وغيره من أخبار الشأن الجمركي المحلي والدولي على صفحتنا الرسمية على فيسبوك.

Picture of مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بمصلحة الجمارك هو الجهة الرسمية والوحيدة المسؤولة عن نشر أخبار الجمارك الليبية سواءا على الصعيد المحلي أو العالمي

Scroll to Top