icons8-menu

أخبار الجمارك

Search

أخبار ومستجدات الجمارك

جميع ما يتعلق بأخبار مصلحة الجمارك من لقاءات، اجتماعات، اتفاقيات، اعلانات وضبطيات على المستوى المحلي والعالمي

مشاركة الخبر

آخر الأخبار

صحيفة ليبية تختص بالشأن الجمركي والجهات ذات العلاقة بمصلحة الجمارك الليبية

تعزيز التعاون الجمركي الدولي: لقاء بين مندوب الجمارك الليبية وأمين عام منظمة الجمارك العالمية في بروكسل.

مندوب مصلحة الجمارك الليبية التقى بأمين عام منظمة الجمارك العالمية في بروكسل لتعزيز التعاون الجمركي الدولي وتطوير القدرات التقنية والفنية في مكافحة التهريب.

قام العميد / عصام فتحي الشريف مندوب مصلحة الجمارك الليبية الدائم بمنظمة الجمارك العالمية بالتنسيق لعقد اجتماع مع أمين عام منظمة الجمارك العالمية.

وقد اجتمع صباح اليوم الأربعاء الموافق 03 يوليو 2024م، وعلى تمام الساعة 10:00 صباحاً، بمقر منظمة الجمارك العالمية ببروكسل مع الأمين العام للمنظمة السيد/ إيان سوندرز ، وبحضور سعادة سفير ليبيا بالمملكة البلجيكية ودوقية لوكسمبورغ الكبرى السيد/ جلال المهدي العاشي، حيث حظى سعادة السفير ومندوبنا بالمنظمة بترحاب بالغ من قبل أمين عام المنظمة.

وتفضل سعادة السفير بالشكر والثناء على جهود المنظمة المبذولة للرقي بالعمل الجمركي، وحث على زيادة تعزيز التعاون المتبادل بين المنظمة ومصلحة الجمارك الليبية، وتكثيف فرص الإستفادة من أنشطة وبرامج المنظمة، خصوصاً في مجال بناء المقدرة والدعم الفني والتقني.

كم تفضل مشكوراً بالثناء على مندوبنا لما يتمتع به من القدرة والمعرفة والدراية بالشأن الجمركي، والذي سيساهم في تنمية العلاقات مع المنظمة، وذكر للأمين العام بأن مندوبنا يتمتع بالدعم الكامل واللامحدود من قبله، وطلب تسهيل مهامه ومد يد العون من أجل تحقيق الصالح العام والاستفادة المرجوة في علاقته بالمنظمة.

ولقد أشاد مندوبنا بالدور الإيجابي الذي تلعبه المنظمة لتطوير وتنمية قطاع الجمارك على مستوى العالم وعلى إتاحة الفرصة لتجديد تعزيز الثقة وتبادل الخبرات الفنية والتعاون في شتى المجالات الجمركية، مضيفاً الدور الإيجابي الذي تلعبه مصلحة الجمارك الليبية في مكافحة التهريب بأنواعه المختلفة، رغم كل الصعوبات والتحديات في ظل الظروف الراهنة، ومن خلال الموقع الجغرافي لدولة ليبيا وكبر مساحتها وطول حدودها البرية المتاخمة مع عدد ستة دول وطول الساحل البحري المطل على جنوب أوروبا، مما يشكل عائق وتحدياً كبيراً ليس على مصلحة الجمارك الليبية فحسب بل على جميع دول الإقليم والعالم، بإعتبار أن المنظمات الإجرامية العابرة للحدود تنشط في ظل الحدود الهشة ومناطق النزاع المسلح ومناطق التوتر ، والذي جعل من دولة ليبيا دولة عبور يهدد كافة دول الإقليم، الأمر الذي يحتم على الجميع التكاثف والتعاون للتصدي لهذا الخطر ودحره ودفع الضرر ومحاربته قبل وقوعه.

وباعتبار ليبيا دولة ضمن المجتمع الدولي وجب التعاون في تبادل المعلومات والخبرات مع جميع دول العالم عبر المنظمة وفق توصياتها ومعاييرها المحددة، وتقديم الاستشارات المتخصصة والاستفادة من برامج وأنشطة المنظمة في بناء القدرات والدورات التدريبية لتنمية الموارد البشرية وخلق كوادر جمركية مؤهلة تساهم في تطوير وبناء مصلحة الجمارك الليبية.

وفي الختام شكر معالي السفير الأمين العام على إتاحة الفرصة لتعزيز التعاون المشترك ، موجهاً له الدعوة لزيارة ليبيا في أقرب الآجال.

تجدون هذا الخبر وغيره من أخبار الشأن الجمركي المحلي والدولي على صفحتنا الرسمية على فيسبوك.

Picture of مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بمصلحة الجمارك هو الجهة الرسمية والوحيدة المسؤولة عن نشر أخبار الجمارك الليبية سواءا على الصعيد المحلي أو العالمي

Scroll to Top