icons8-menu

أخبار الجمارك

Search

أخبار ومستجدات الجمارك

جميع ما يتعلق بأخبار مصلحة الجمارك من لقاءات، اجتماعات، اتفاقيات، اعلانات وضبطيات على المستوى المحلي والعالمي

مشاركة الخبر

آخر الأخبار

صحيفة ليبية تختص بالشأن الجمركي والجهات ذات العلاقة بمصلحة الجمارك الليبية

تعزيز التعاون الأمني بمنفذ وازن الحدودي واستحداث منظومة تسجيل المركبات

مناقشة عدة قضايا، من بينها العمل على إعدادمنظومة إلكترونية تُسهّل عملية تسجيل المركبات الآلية الداخلة والخارجة إلى ليبيا، بالتعاون بين مصلحة الجمارك ووزارة الداخلية.
منفذ وازن

تعزيز التعاون الأمني عبر منفذ وازن البري مع تونس: إعداد منظومة إلكترونية لتسجيل المركبات.

بتاريخ اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، شهد منفذ وازن البري الحدودي مع تونس عقد اجتماع مشترك بين وزارة الداخلية و الجمارك الليبية، بحضور كبار المسؤولين، بما في ذلك السيد وكيل وزارة الداخلية والسيد مدير مديرية جمارك زواره، بالإضافة إلى السيد رئيس مركز جمرك وازن، وممثلين عن الأجهزة العاملة بالمنفذ.

تم في هذا الاجتماع مناقشة عدة قضايا، من بينها العمل على إعداد منظومة إلكترونية تُسهّل عملية تسجيل المركبات الآلية الداخلة والخارجة إلى ليبيا، بالتعاون بين مصلحة الجمارك ووزارة الداخلية. وأكد المسؤولون خلال الاجتماع على أهمية هذه الخطوة وضرورة وضع الترتيبات اللازمة لتنفيذها بفعالية، مع التركيز على تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين الجهات المعنية، بهدف تسهيل حركة المسافرين ومنع جرائم التهريب.

وأشير خلال الاجتماع إلى أن المنفذ قد تم تضمينه ضمن المشروعات المستقبلية لوزارة الداخلية، مع الالتزام بالمعايير الدولية للمعابر البرية.

في ختام الاجتماع، قام السيد وكيل وزارة الداخلية برفقة السيد مدير مديرية جمارك زواره والسيد رئيس مركز جمرك وازن بجولة تفقدية داخل المنفذ، حيث عبروا عن تقديرهم لجهود أعضاء حرس الجمارك بالمنفذ ولارتفاع مستوى حرصهم وانضباطهم.

تجدون هذا الخبر وغيره من أخبار الشأن الجمركي المحلي والدولي على صفحتنا الرسمية على فيسبوك.

Picture of مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بمصلحة الجمارك هو الجهة الرسمية والوحيدة المسؤولة عن نشر أخبار الجمارك الليبية سواءا على الصعيد المحلي أو العالمي

Scroll to Top