أخبار الجمارك

Search

أخبار ومستجدات الجمارك

جميع ما يتعلق بأخبار مصلحة الجمارك من لقاءات، اجتماعات، اتفاقيات، اعلانات وضبطيات على المستوى المحلي والعالمي

مشاركة الخبر

آخر الأخبار

صحيفة ليبية تختص بالشأن الجمركي والجهات ذات العلاقة بمصلحة الجمارك الليبية

الجمارك الليبية تضبط كمية كبيرة من الأقراص المحظورة في ميناء بنغازي البحري

إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المحظورة. خلال عملية تفتيش روتينية لباخرة قادمة من أوروبا.

في إطار جهود مكافحة التهريب وتعزيز الأمن الجمركي، تمكن أعضاء قسم التفتيش بمركز جمرك ميناء بنغازي البحري بـالجمارك الليبية من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المحظورة. خلال عملية تفتيش روتينية لباخرة قادمة من أوروبا، والتي كانت محملة بـ (546) سيارة، تم اكتشاف سيارة مشبوهة تحتوي على كمية كبيرة من الأقراص المحظورة.

تضمنت الكمية المضبوطة (8650) قرصاً من المؤثرات العقلية، والتي كانت مخبأة بعناية داخل السيارة. وبعد الكشف عن هذه الأقراص المحظورة، تم القبض على صاحب السيارة، وتمكنت الفرق الأمنية من تنفيذ خطة محكمة بالتعاون مع قسم مكافحة التهريب والمخدرات بنغازي، حيث تم إعداد كمين لضبط باقي الشركاء المتورطين في العملية.

العملية الأمنية أظهرت مستوى عالياً من الاحترافية والتنسيق بين مختلف الجهات الأمنية، مما ساهم في إيقاف الشبكة الإجرامية التي كانت تخطط لتهريب هذه الأقراص إلى الأسواق المحلية.

بعد إتمام إجراءات التحقيق الأولية، تمت إحالة المحضر والمشتبه فيهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية. تأتي هذه العملية ضمن الجهود المستمرة لضمان سلامة المجتمع وحماية المواطنين من المواد المحظورة التي تهدد الصحة العامة.

تجدون هذا الخبر وغيره من أخبار الشأن الجمركي المحلي والدولي على صفحتنا الرسمية على فيسبوك.

Picture of مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بالمصلحة

مكتب الإعلام بمصلحة الجمارك هو الجهة الرسمية والوحيدة المسؤولة عن نشر أخبار الجمارك الليبية سواءا على الصعيد المحلي أو العالمي

Scroll to Top